29 March 2007

عند الساقية 6


ترى أكان حديثنا السابق عند الساقيه سبب هذا الحزن الذى أراه على وجه صديقي ؟

إنه فعلا حزين هذا ما تنبئ به عينيه الضامره الحيه ، ترى ما سبب هذا ؟ سألت نفسي هذا السؤال عندما كنا نقترب من الساقيه ، ماذا به إن حزنه بدأ يتسرب إلى نفسي وهى على إستعداد للأسف

على بعد الممر الترابي كشف لنا ضوء القمر عن ساقيتنا الحبيبه نصف دائرة قاتمة اللون محيطها مستطيل عميق به بقايا ماء يحيطه عشب أخضر ممتد حتى بداية شجرة التوت على يسار الساقيه التى تتوج المكان كأم تحيط أبنائها بجسمها الممتلئ الفارع

أضاف ضوء القمر للمنظر المعهود سحر آخر بلونه الفضي وتمهله الهادئ في توضيح المعالم الساحره لهذا المكان الشاهد على حوارات صديقين حالمين ، هذان الزراعان الممتدان بطول الطريق وكأنهما يدان ترحبان بضيف عزيز ، ظلا نخلتينا القائمتين كمئذنتين على يمين ساقيتنا رحبتا بنا بشوق أحسسناه فأخذ كلانا مكانه وتنهدنا من الأعماق في وقت واحد حتى أننا تبادلنا نظرة إستغراب وحب

عينا صديقي تقولان أشياء كثيره أهمها أنه حزين كما قلت من قبل لكنهما جميلتين بحزنيهما الهادئ المسالم

لم نتكلم وأخذ كل منا ينظر فيما حوله ويتأمل هذا السحر وذاك الهدوء

أشعل كل منا سيجارة ومد ساقه على مهل باسطا إياها على البساط الأخضر ملقيا بظهره على نخلته الشامخه

لم أعد ادري ماذا أقول فالكلام الآن لا معني له إن أى كلام سيقال الآن سوف يكون سخيفا قطعا فأى جملة تلك واى سؤال هذا الذي يجرؤ على التطفل على هذا الجو البديع الساحر وتلك التأملات العظيمه التى بدأت تغزو عقلينا

كان هذا ظني بكل الكلمات ، لكنه ( صديقي ) تكلم قائلا :

لو أن للعقول كما للعيون أجفانا ؟

لنلنا من الراحة قسطا وفيرا

لكنها أى العقول لعنة على ذويها ، لا أدرى كيف أوقف هذا الشئ الغبي الذي يسكن جمجمتى ، قل كيف أوقفه عن العمل سأظل مدينا لك حتى أموت

أحسست برغبة في البكاء ، فما يشكو منه صديقي نفسه يؤرقنى ويشقيني ، بالله كيف أجيب على هذا المسكين وكلانا مسكين ؟

للأسف يا خالد لا أعلم كيف ؟

لكن لدي إقتراح

سمعني يافصيح ؟

أسمعك ماذا ؟

إقتراحك ؟

من قال أن لدي إقتراحات ؟

أنت

لا ما قلتش ، كنت قدمته لنفسي وطبقته

المشكله غير قابلة للحل فنهايتنا ستكون بهذا العقل لا شك عندي في ذلك

هل من الممكن أن يجعلنا العمل نقلع عن تلك العاده المهلكه ؟

لم أجرب ، فكلانا عاطل ياعزيزى ، لكن ثمة ما يدعم قولك فالفراغ مدعاة للتفكير وعذابه

فالنطلب من الله الرحمه والراحه لقلبينا

.......................

6 comments:

عاشقة الوطن said...

ياأحلى حكاياتك عند الساقية
ايه الابداع ده
احسنت

كل مرة بتكتب حاجة احلى من المرة اللى قبلها
ربنا معاك ويوفقك

تحياتى

الملاح التائه said...

عاشقة الوطن
كلماتك فى غاية البساطه والصدق
وبجد متشكر جدا على المدح الجميل اللى انا فعلا اقل منه
تقبلى ارق تحياتى

شيماء الجيزى said...

فالنطلب من الله الرحمه والراحه لقلبينا
عزيزى ..الملاح

كيف انت
لتكتب هذه الكلمات ؟
ولتكن انانى لتطلب الرحمه والراحه لقلبيكما ...انتما فقط

الا تعمم طلب الرحمة والراحه ؟
اعذرنى فانا والكثير نطلبه
بل نسترجيه من الله عز وجل
وليس للقلب فقط
فهناك فى جمجمتى الحمقاء عقل يدور وينخر ويفكر
ويفكر
ويفكر
دائما يفكر
والحل الوحيد هو ما قمت به
ادعو الله
واطلب الرحمه والراحه لقلوبنا وعقولنا

بوست ...جعلنى افكر
تحياتى اليك ايا الصديق
الملاح

الملاح التائه said...

عزيزتى الشيماء
ليتنى أستطيع أن أبلغ كل قلب موجوع وكل عقل حائر بر السلامة والهدوء
حين إذ لن تجدينى أطلبها لنفسي فقط
سأطلبها للجميع فقد تعذبت بها ولذلك لن أطيق أن يعذب بها غيرى وأنا باستطاعتى انقاذه
لكن وألف آآآآآآه على لكن هذه
ليس باستطاعتى شئ حتى أقدمه لنفسي
على كل حال أيتها العزيزه لدي كلمة أخيرة أقولها إليك
علينا أن نقبل خيبة محدوده ولكن لا ينبغى ألا نخسر أبدا رجاء غير محدود
كما قال مارتن لوثر كينج
ورجائنا فى الله غير محدود
أرق تحياتى

Ahmed EIssa said...

حلوة مجموعة عند الساقية دي كلها احساس
انا اول مرة اجيلك بس فعلا البلوج بتاعك يجنن
كلامك كمان اسلوبه ساحر قوي..
تحياتي واتمني اشوفك عندي قريب..واسمحلي اضيف لنك ليك عندي

الملاح التائه said...

أحمد
سعيد جدا ان ما أكتب رغم تواضعه قد نال إعجابك واشكرك على إطرائك الطيب
شرف لى يا عزيزى أن توضع صفحتى فى مدونتك
تقبل أرق تحياتى